أحاديث تبين أجر من يعمل بها..

abou khaled

Junior Member
أحاديث تبين أجر من يعمل بها..

--------------------------------------------------------------------------------

بسم الله الرحمن الرحيم
أحاديث تبين أجر من يعمل بها..
قال صلى الله عليه وسلم:((إذا قال الإمام سمع الله لمن حمده ، فقولوا اللهم ربنا لك الحمد ، فإنه من وافق قوله قول الملائكة ، غفر له ما تقدم من ذنبه)) (1)
قال عثمان بن عفان - رضي الله عنه -:رأيت النبي صلى الله عليه وسلم يتوضأ وهو في هذا المجلس ، فأحسن الوضوء ثم قال : (( من توضأ مثل هذا الوضوء ، ثم أتى المسجد ، فركع ركعتين ، ثم جلس ، غفر له ما تقدم من ذنبه )) . قال : وقال النبي صلى الله عليه وسلم : ( لا تغتروا) )) . (2)
قال صلى الله عليه وسلم:((من أكل طعاما فقال : الحمد لله الذي أطعمني هذا و رزقنيه من غير حول مني ولا قوة غفر له ما تقدم من ذنبه )).(3)
قال صلى الله عليه وسلم:((من قال حين يسمع المؤذن : وأنا أشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له ، وأشهد أن محمدا عبده و رسوله ، رضيت بالله ربا ، و بمحمد رسولا ، و بالإسلام دينا ، غفر له ما تقدم من ذنبه )) (4).
قال صلى الله عليه وسلم:(( إنما جعل الإمام جنة ، فإذا صلى قاعدا فصلوا قعودا ، و إذا قال سمع الله لمن حمده ، فقولوا : اللهم ربنا لك الحمد ، فإذا وافق قول أهل الأرض ، قول أهل السماء ، غفر له ما تقدم من ذنبه )).(5)
قال صلى الله عليه وسلم:((من صلى سجدتين لا يسهو فيهما ؛ غفر الله له ما تقدم من ذنبه )) (6).
قال صلى الله عليه وسلم:(( يا أيها الناس *!*!*!*!*!*!*!*! أفشوا السلام ، و أطعموا الطعام ، و صلوا الأرحام ، و صلوا بالليل و الناس نيام ، تدخلوا الجنة بسلام)). (7)
قال صلى الله عليه وسلم:((من دخل السوق فقال : لا إله إلا الله وحده لا شريك له ، له الملك ، وله الحمد ، يحيي ويميت ، وهو حي لا يموت بيده الخير ، وهو على كل شيء قدير ، كتب الله له ألف ألف حسنة ، ومحا عنه ألف ألف سيئة ، ورفع له ألف ألف درجة ، وبنى له بيتا في الجنة)). (8).
 

islamisthesolution

Junior Member
:salam2:
جزاك الله خيرا اخى

بارك الله فيك و جعله فى ميزان حسناتك

يتوجب على المسلم ان يظل لسانه عامرا بذكر الله

السلام عليكم
 

islamisthesolution

Junior Member
:salam2:

لا اعرف لماذا اصبح لدى هاجس بان كل ما اقراه يجب ان يكون معروف مصدره خوفا من ان اؤمن بشيء فيكون بدعه او لا اساس لها من الصحه
على العموم وفقك الله دائما فانا باستمرار اقرأ مواضيعك و اعتقد ان مصدرها موثوق بها
اما بالنسبه للادعيه فانا استعين بكتاب حصن المسلم
 

saad640

أحفظ الله يحفظك
بوركت

جزاك الله خيرا وجعله في ميزلن حسناتك
 
Top