ماذا يتوجب علينا ان نفعل

A gift

Junior Member
السلام عليكم و رحمة الله وبركاته
عند تصفحى للياهو وجدت خبر يوم حرق القران الكريم الذى يدعو له هذا القس المتعصب لم ارى مثل هذا الكم من الكراهية للاسلام و المسلمين مثلما رايت من الردود التى قرأتها و شعرت بحزن عميق بداخلى لانهم لا يعرفون حقيقة الاسلام و ما انا قلقه بشانه هو ان يقدم الكثير على هذه الفعله من منظور كرههم للاسلام علما بان الله حافظا للكتاب الكريم الى يوم الدين
و ما سبب لى حزنا اعمق اننى ربما استطيع الكتابة و فهم الانجليزية غير اننى لا اعرف كيف ارد على مثل هذه الرود المتعصبة و المليئة بالكراهية فاشعر انه يقع على الاثم حيث اننى باماكنى ان استخد اللغة فى خدمة دينى و لكننى اخاف ان يحدث ما لا استطيع الجدال فيه فلا اعرف حقيقة ماذا يجب ان افعل و كيف لى ان ارد على مثل هذه الردود القاسية جدا و هل على وزر و على الرغم من انى كتبت رد مناسب الا انى لا استطيع ان اجادل مع ردودهم المتعصبة و المليئة بالكراهية
فهل لكم ان تساعدمنى فى معرفه كيفية مجادلتهم من دون ان يقودونى الى العصبية او الرد العنيف الذى ربما الجأ اليه فى حال سبوا دينى الحبيب و هذا ما يحدث بالفعل
جزاكم الله خيرا كثيرا و عيدكم مبارك
 

abou khaled

Junior Member
دراسة: أعمال الخيرمفيدة للصحة

دراسة: أعمال الخيرمفيدة للصحة
اذا وجدت اعلان مخالف فضلا اضغط هنا
مفكرة الاسلام: أظهرت دراسة حديثة أن أعمال الخير تساعد على تحسين الصحة وإزالة الكآبة.

وذكرت صحيفة "دايلي إكسبريس" أن الدراسة، التي أجرتها جامعة "ساسيكس" البريطانية، وجدت أن الإحسان يفيد الصحة الجسدية والنفسية ويساعد على التخلص من الإجهاد ويزيد السعادة ويعزز الثقة بالنفس ويقلل الغضب.

وأوضحت الصحيفة أن الباحثين طلبوا من أشخاص تتراوح أعمارهم بين 10 و 55 عاماً ممارسة عمل الخير بصورة عشوائية في مجتمعاتهم فوجدوا أنها ساهمت في رفع احترام الذات لديهم بنسبة 31% وتخفيض ضغوطهم بنسبة 36%.



وأضافت أن عمل الخير يفيد الجميع لأن القيام بأشياء جيدة للآخرين يضفي طابع الإيجابية ويعزز من الصحة النفسية والجسدية.

وربما لم تشر الدراسة إلى وجود هذا المعنى في فرض التطوع وتقديم الصدقات في الإسلام، كما جاء في الآية 103 في سورة التوبة قوله تعالى: "خذ من أموالهم صدقة تطهرهم وتزكيهم بها وصل عليهم إن صلاتك سكن لهم والله سميع عليم". وهي بحسب تفسير الطبري تعني أن الصدقة تطهر من دنس الذنوب وتنمي وترفع عن خسيس منازل أهل النفاق إلى منازل أهل الإخلاص.
 

abou khaled

Junior Member
المصافحة بقوة لها صلة بطول العمر

المصافحة بقوة لها صلة بطول العمرالاثنين 13 سبتمبر 2010

مفكرة الاسلام: قال باحثون بريطانيون إن المصافحة بقوة يمكن أن تكون علامة على عمر افتراضي أطول.
ووجد علماء في مجلس الأبحاث الطبية أن من المرجح أن يعيش المسنون الذين مازال بإمكانهم المصافحة بيد قوية والمشي بطريقة سريعة لفترة أطول من أقرانهم الذين يسيرون بوتيرة أبطأ.
ووجد الباحثون أن مظاهر بسيطة من القدرة البدنية مثل المصافحة والمشي والنهوض من على المقعد والتوازن على ساق واحدة لها صلة بطول العمر حتى بعد الأخذ في الحسبان السن والنوع وحجم الجسم. وهذه الدراسة هي أول دراسة تقدم مراجعة شاملة للبحث الموجود من جانب بيانات مجمعة من 33 دراسة.
المزيد من الأبحاث:
وقالت راشيل كوبر من وحدة الصحة مدى الحياة والشيخوخة بمجلس الأبحاث الطبية إن "هذه المظاهر تستخدم في أبحاث تعتمد على السكان منذ فترة طويلة".
وقالت كوبر التي تظهر دراستها في الدورية الطبية البريطانية (British Medical Journal) إن هناك حاجة لإجراء مزيد من الدراسات لتوضيح ما إذا كانت هذه المظاهر ستكون مفيدة للأطباء كوسيلة فحص.
وأردفت قائلة: "لن أشير إلى طرح تلك المظاهر في الممارسات العلاجية غدا ولكن من المحتمل أن تستخدم في المستقبل".
 

abou khaled

Junior Member
المكسيك تضع حافلات خاصة للنساء ...

المكسيك تضع حافلات خاصة للنساء ...




يوماً بعد يوم ينكشف للناس حقيقة الأمر وأن شرع الله هو الخير للبشرية جمعاء مؤمنهم وكافرهم .
ولم يشرع الله عز وجل أمراً إلا لحكمة عظيمة علمها من علمها وجهلها من جهلها ، وما فصل الرجال عن النساء ومنع الإختلاط بينهم إلا مصلحة عظيمة وفيها نفع عظيم لكل منهما ,, وهاهي ذي دول عانت الأمرين من الإختلاط تعود إلى الفطرة التي فطر الناس عليها وتفصل الرجال عن النساء . المكسيك قادت تجربة فصل النساء عن الرجال في الحافلات ولاقت استحساناً كبيراً وقللت نسبة التحرش بالنساء ...

في إطار جهودها لوضع حد للتحرشات الجنسية التي تتعرض لها النساء تسعى السلطات المكسيكية جدياً إلى تعميم تجربة تخصيص حافلات ضمن شبكة النقل العام للنساء فقط، خاصة بعد نجاح التجربة التي تقوم على مبدأ عدم الاختلاط، والتي حدَّت من التحرشات الجنسية بشكل لافت في العاصمة مكسيكو سيتي.

وفي تقرير مصور قدمته قناة "الجزيرة" الإخبارية اليوم عن التجربة المكسيكية بعد أشهر عدة من إطلاقها قالت: "حققت النساء في المكسيك المزيد من الحقوق مع برنامج الحافلات الخاصة، ونجاح التجربة في العاصمة مكسيكو سيتي دفع البلدية إلى التفكير في توسيع البرنامج ليشمل بقية أنحاء المكسيك، وحسب التقرير فقبل تطبيق تجربة حافلات النساء بلغت حالات التحرش والاعتداء على النساء في المكسيك على متن حافلات النقل العام حدّاً لا يُطاق؛ فقررت بلدية ميكسيكو سيتي منذ أشهر عدة تجربة جديدة، تقوم على مبدأ فصل الرجال عن النساء، وتخصيص حافلات نقل للنساء فقط، تعمل هذه الحافلات على 22 خطاً في المدينة الواسعة الأطراف.

وتقول المسؤولة عن تشغيل حافلات النساء في العاصمة "إن التجربة نجحت، وإن معاناة النساء الصامتة انتهت الآن، وإن 3 ملايين امرأة تصعد الحافلات الخاصة بهن يومياً بكل أمان".

وأضافت المسؤولة "احتج بعض الرجال على قرار البلدية على موقعنا الإلكتروني، وقالوا إن تخصيص حافلات للنساء تمييز. وأنا أقول لهم: نعم إنه تمييز، ولكنه تمييز إيجابي".ويقول التقرير: إن تجربة حافلات خاصة بالنساء فقط مستمرة الآن في العاصمة مكسيكو سيتي، وتذهب الحافلات يومياً بهدوء وتعوّد الرجال على الأمر، كما تراجعت شكاوى النساء من التحرش لدى أقسام الشرطة، وتقول راكبة "الحافلات المخصصة للنساء أفضل بكثير من الحافلات المختلطة مع الرجال؛ فبعضهم يتحرش بالنساء بشكل مقزز".

ويختتم التقرير بقوله: "ربما قريباً نرى هذا البرنامج أو مماثلاً له في باقي أمريكا الشمالية، وفي الدول المجاورة للمكسيك؛ حيث النساء أيضا يعانين التحرش لفظاً وسلوكاً
 

Azizati

Junior Member
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

جزاك الله خيرا على هذه المعلومة
أدعو االله عز وجل وأتوجه إليه بنبينا محمد نبي الرحمة (عليه الصلاة و السلام)أن يهدي قلوبهم للإسلام، و أن يتبث قلوبنا عليه.
و السلام عليكم
 

abou khaled

Junior Member
شكــــوى الجـاهـــــــــل وشكـــــــو&#1

شكــــوى الجـاهـــــــــل وشكـــــــوى العـــارف

--------------------------------------------------------------------------------

السلام عليكم ورحمة الله
شكـــوى الجــــاهــــل وشكــــوى العــــارف
الجاهل يشكو الله إلى الناس، وهذا غاية الجهل بالمشكو والمشكو إليه
فإنه لو عرف ربّه لما شكاه، ولو عرف الناس لما شكا إليهم.

ورأى بعضُ السلف رجلاً يشكو إلى رجل فاقته وضرورته
فقال: ياهذا، والله مازدت على أن شكوت من يرحمك إلى من لا يرحمك.
وفي ذلك قيل:
وإذا شكوت إلى ابن آدم إنما تشكو الرحيم إلى الذي لا يرحم
والعارف إنما يشكو إلى الله وحده.
وأعرف العارفين من جعل شكواه إلى الله من نفسه لا من الناس
فهو يشكو من موجبات تسليط الناس عليه
فهو ناظر إلى قوله تعالى:
وما أصَابكُم مِّن مُّصِيبةٍ فَبما كَسَبتْ أيدِيكُم
وقوله وماأصابَك من سيِّئةٍ فمن نفسك
وقوله أولمَّاأصابتكُم مُّصِيبَةٌ قَدأصبتُم مِثلَيهَا
قُلتُم أنَّى هذا قُل هو مِن عِند أنفُسِكُم إن الله على كُل شىءٍ قَدير
فالمـــراتب ثـــلاثــــــة :
أخسّهـــــا: أن تشكو الله إلى خلقه.
وأعــــلاهـــا: أن تشكو نفسك إليه.
وأوسطهــا: أن تشكو خلقه إليه.
 

abou khaled

Junior Member
إِلَهِـــــــي لاَ تُعَـذِّب لِسَـانـا&#

إِلَهِـــــــي لاَ تُعَـذِّب لِسَـانـاً يُخْبِر عَنْــكَ

--------------------------------------------------------------------------------

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
إِلَهِـــــــي لاَ تُعَـذِّب لِسَـانـاً يُخْبِر عَنْــكَ


( إلهي لا تعذب لساناً يُخبر عنك، ولا عيناً تنظر إلى علوم تدلّ عليك
ولا يداً تكتب حديث رسولك؛ فبعزتك لا تدخلني النار )


هكذا كان ابن الجوزي - رحمه الله - يناجي ربه ، وربما ابتهل إلى ربه قائلاً (ارحم عبرة ترقرق على ما فاتها منك ، وكبداً تحترق على بُعدها عنك )


إن الانكسار والانطراح بين يدي الله تعالى أعظم العبادات وأجلُّ القربات ؛ فالدعاء هو العبادة ؛ حيث يتضمن أنواعاً كثيرة من العبادة كإسلام الوجه لله تعالى ، والرغبة إليه ، والاعتماد عليه والتذلل والافتقار


يقول مطرف بن عبد الله بن الشخّير -رحمه الله- (تذاكرتُ : ما جماع الخير؟ فإذا الخير كثير الصيام والصلاة ، وإذا هو في يد الله، وإذا أنت لا تقدر على ما في يد الله إلا أن تسأله فيعطيك ، فإذا جماع الخير الدعاء )


وقال سهل بن عبد الله التستري رحمه الله
( ليس بين العبد وبين ربه طريق أقرب إليه من الافتقار )
ولما كان الله تعالى لا يخلق شراً محضاً، فإن المحن المتتابعة على أمة الإسلام في هذا العصر من أعظم أسباب اللجوء إلى الله تعالى، والابتهال إليه . وتحقيق التوحيد كما حرر ذلك ابن تيمية - رحمه الله - بقوله ( فمن تمام نعمة الله على عباده المؤمنين أن ينزل بهم الشدة والضر وما يلجئهم إلى توحيده فيدعونه مخلصين له الدين، ويرجونه لا يرجون أحداً سواه ، وتتعلق قلوبهم به لا بغيره ، فيحصل لهم من التوكل عليه والإنابة إليه، وحلاوة الإيمان وذوق طعمه والبراءة من الشرك ما هو أعظم نعمة عليهم من زوال المرض والخوف، أو الجدب، أو حصول اليسر وزوال العسر في المعيشة ؛ فإن ذلك لذَّات بدنية ونِعَم دنيوية قد يحصل للكافر منها أعظم مما يحصل للمؤمن.


وأما ما يحصل لأهل التوحيد المخلصين لله الدين فأعظم من أن يعبر عن كنهه مقال، أو يستحضر تفصيله بال، ولكل مؤمن من ذلك نصيب بقدر إيمانه، ولهذا قال بعض السلف: يا ابن آدم، لقد بورك لك في حاجة أكثرت فيها من قرع باب سيدك .


وقال بعض الشيوخ: إنه ليكون لي إلى الله حاجة فأدعوه فيفتح لي من لذيذ معرفته وحلاوة مناجاته ما لا أحب معه أن يعجل قضاء حاجتي خشية أن تنصرف نفسي عن ذلك )


إن الناظر إلى حالنا يرى غفلة عن الدعاء ؛ فقد ندعو الله تعالى دون إلحاح أو افتقار ، وربما دعونا الله تعالى مع ضعف ثقة ويقين بإجابة الدعاء ، ولذا تغيب حلاوة المناجاة ولذة الابتهال إلى رب العالمين . وإن مما يحقق ذلك أمرين مهمين:


أحدهما: أن نستحضر أسماء الله الحسنى وصفاته العلا ، فنتعبد الله تعالى بأسمائه وصفاته؛ فهو جل جلاله البرّ الكريم ، الرحمن الرحيم ، الملك القدوس السلام المؤمن المهمين العزيز الجبار المتكبر . كما نتعرّف على الله تعالى من خلال آلائه ونعمه، **وَإِن تَعُدُّوا نِعْمَةَ اللَّهِ لاَ تُحْصُوهَا**وَمَا بِكُم مِّن نِّعْمَةٍ فَمِنَ اللَّهِ}(النحل : 53).


والأمر الآخر: أن نستصحب في مناجاتنا فقرَنا وضعفَنا ومسكنَتَنا ، وكثرةَ ذنوبنا، وظلمَنا وتفريطنا ؛ فلا حول ولا قوة إلا بالله .


أرأيت إلى دعوات الأنبياء ومناجاتهم وما تحويه من هذين الأمرين المهمين ؟ فهذا زكريا - عليه السلام - ينادي ربه قائلاً :**قَالَ رَبِّ إِنِّي وَهَنَ العَظْمُ مِنِّي وَاشْتَعَلَ الرَّأْسُ شَيْباً وَلَمْ أَكُنْ بِدُعَائِكَ رَبِّ شَقِياًّ}(مريم : 4) .


وها هو يونس - عليه السلام - ينادي ربه في بطن الحوت فيقول:**لاَّ إِلَهَ إِلاَّ أَنْتَ سُبْحَانَكَ إِنِّي كُنتُ مِنَ الظَّالِمِينَ}(الأنبياء: 87).


وكان نبينا صلى الله عليه وسلم يقول:[ سيد الاستغفار : اللهم أنت ربي لا إله إلا أنت، خلقتني وأنا عبدك، وأنا على عهدك ووعدك ما استطعت، أعوذ بك من شر ماصنعت، أبوء لك بنعمتك عليّ، وأبوء بذنبي فاغفر لي؛ فإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت ]


ومما يحسن ذكره ها هنا أن عبد الملك بن مروان خطب خطبة بليغة ثم قطعها وبكى بكاء كثيراً، ثم قال (يا رب ! إن ذنوبي عظيمة ، وإن قليل عفوك أعظم منها، اللهم فامحُ بقليل عفوك عظيم ذنوبي . فبلغ ذلك الحسن البصري فبكى وقال: لو كان كلامٌ يكتب بالذهب لكُتِب هذا الكلام )


ومع أن ابن تيمية ينكر على الشاعر المتنبي مبالغته في قوله:
يا من ألوذ به فيما أؤمله ** ومن أعوذ به مما أحاذره
لا يجبر الناس عظماً أنت كاسره ** ولا يهيضون عظماً أنت جابره


إلا أنه يقول (ربما قلتُ هذين البيتين في السجود أدعو الله بما تضمناه من الذل والخضوع )
وقد رئي أبو الحسين الرازي في المنام بعد موته ، فقيل له: ما فعل الله بك ؟ فقال: غفر لي بقولي عند الموت (اللهم إني نصحت الناس قولاً، وخنت نفسي فعلاً؛ فهب خيانة فعلي لنصح قولي )


ونختم المقالة بخير الهدي ؛ فقد كان من دعاء المصطفى صلى الله عليه وسلم :[ اللهم إنك تسمع كلامي، وترى مكاني، وتعلم سري وعلانيتي ، ولا يخفى عليك شيء من أمري ، أنا البائس الفقير، المستغيث المستجير، الوجل المشفق، المقر بذنبه، أسألك مسألة المسكين، وأبتهل إليك ابتهال المذنب الذليل ، وأدعوك دعاء الخائف الضرير، من خضعت لك رقبته ، وذلّ لك جسده، ورغم لك أنفه ، اللهم لا تجعلني بدعائك رب شقياً، وكن ربي رؤوفاً رحيماً ! يا خير المسؤولين ،ويا خير المعطين! ]
منقول بتصرف
 

bemuslim

Junior Member
ادخال السرور على المسلمين

عن أبي هريرة - رضي الله عنه - عن النبي - صلَّى الله عليه وسلَّم - قال: "الساعي على الأرملة والمسكين، كالمجاهد في سبيل الله، أو القائم الليل، والصائم النهار
احب الاعمال الى الله بعد الفرائض ادخال السرور على المسلمين] كما عند الطبراني... وقال صلوات ربي وسلامه عليه وهو يبين ايضا فضل ذلك لما سئل اي الاعمال افضل قال:[ ادخال السرور على مؤمن او ان تشبع جوعته او ان تستر عورته
وعن ابن عباس أن رسول الله قال : إن أحب الأعمال إلى الله تعالى بعد الفرائض إدخال السرور على المسلم . رواه الطبراني في الأوسط
عن الحسن بن علي عن النبي قال : إن من موجبات المغفرة إدخال السرور على أخيك . رواه الطبراني في الأوسط والكبير
ولقد عجبت من أناس يبخلون على إخوانهم حتى بالكلمة الطيبة وهي صدقة لهم
روى عدي بن حاتم رضي الله عنه قَالَ : قَالَ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : " اتَّقُوا النَّارَ وَلَوْ بِشِقِّ تَمْرَةٍ ، فَإِنْ لَمْ تَجِدُوا فَبِكَلِمَةٍ طَيِّبَةٍ " . ابن عساكر
فالله الله في الكلمة الطيبة والله الله في اخوانكم
أخرج البخاري ومسلم وغيرهما عن حارثة بن وهب رضي الله عنه سمعت رسول الله يقول { ألا أخبركم بأهل النار : كل عتل جواظ مستكبر)
وذكره الثعلبي عن شداد بن أوس‏:‏ ‏(‏لا يدخل الجنة جواظ ولا جعظري ولا عتل زنيم‏)‏سمعتهن من النبي قلت‏:‏ وما الجواظ‏؟‏ قال‏:‏ الجماع المناع‏.‏قلت‏:‏ وما الجعظري‏؟‏ قال‏:‏ الفظ الغليظ‏.‏ قلت‏:‏ وما العتل الزنيم‏؟‏ قال‏:‏الرحيب الجوف الوثير الخلق الأكول الشروب الغشوم الظلوم‏
 

abou khaled

Junior Member
هل تريد ان تعرف اذا كان حجك مبرور

هل تريد ان تعرف اذا كان حجك مبرور

--------------------------------------------------------------------------------

هل تريد ان تعرف اذا كان حجك مبرور









بسم الله الرحمن الرحيم











قيل للحسن البصري رحمه الله ما آية الحج المبرور ؟




قال : " آية ذلك أن يرجع زاهدًا في الدنيا ، راغبًا في الآخرة "




فعلامات الحج المبرور




أن يستقيم المسلم بعد حجه فليزم طاعة ربه ، ويكون بعد الحج أحسن حالاً منه قبله ؛ فإن ذلك من علامات قبول الطاعة




وذلك لما في الحج من إعداد وتربية لسلوك الفرد ونوازعه ؛ ففي الحج يتعوّد الحاج الصبر ، وتحمّل المشاق ، وحسن الخلق ، من اللطف ، والتواضع ، واللِّين ، وحسن المحادثة ، والكرم ، والتعاطف ، والامتناع عن الكذب ، والغيبة ، والخصومة والتكبّر... إلخ من الأعمال الصالحة .




ولذلك يعود الحاج حجا مبرورا صادق النية عازما على أن يبدأ صفحة جديدة في حياته ، من الطاعة وترك المعصية والإنقياد التام لله
 

abou khaled

Junior Member
نقطـــــــــــــــــــــــة تُشترى بك&#1

نقطـــــــــــــــــــــــة تُشترى بكنــــــــــــــــــــــــــوز الذهب **

--------------------------------------------------------------------------------
بسم الله الرحمــــن الرحيــــم ..


أما بعــــــــــــد ..


صدر مرسوم ملكي روسي إبان الدولة القيصرية قبل الثورة
البلشفية على رجل مقّرب من زوجة الملك بالنفي إلى سيبيريا
وكان مخطوط الحكم كما يلي :

( عفونا مستحيل . يُنفى إلى سيبيريا )

فرفع هذا الرجل شِكايته إلى زوجة الملك لعلّها تصهر جمود رأس
الملك على نار هادئة من عذب الكلام ولطيف التودد !!

لكن كانت النتيجة بالنفي ..

فما كان منها إلا حيلة لطيفة جميلة أنقذت بها حياة رجل ..

ماذا فعلت ؟!

أخذت على حين المرسوم الملكي ولم تُغيّر منه حرفا إنما كان
عملها ( تغيير محل النقطة ) فكان المرسوم كما يلي :

( عفونا . مستحيل يُنفى إلى سيبيريا )

وبالفعل تمّ ما أرادت .. ا.هــ


قد تتكالب الأمور على العبد وتضيق به الظروف ويضيق بها
لكن في وسط لجّة ( الكرب ) وفرط ألمه تجد بين أحرف ( الكرب )
شعاعا من نور وبريقا من الطمأنينة والسكون والأنس تبصره
( رب ) فكأن ( كاف ) الكرب قد كُفتّ بلطف الرب ..

فلا تيأس يا عبد إن كان ( الرب ) يعرفك وتعرفه ..

هذا أول درس الحادثة ..

وثاني درسها الذي نتعلمه أن المؤمن إن لم تُسعفه الهمة إلى
جليل المطالب ونيل المراتب فلا ينتكس عن أن يُغيّر شيئا ولو
بـتغيير ( نقطـــة ) ..

والنية إن كانت لله تعالى صافية فكلمة تخرج من فيك قد يُغيّر
الله بها حياة من حُندس الظلمات .. أو عمل تعلمه يبارك الله فيه
شهورا وسنوات ..

ورأس الأمر أن نبدأ بالتغيير لما يُحبه ويرضاه في أبسط الأمور
حتى نصل إلى عواليها ..

والله الموفق ..
 

abou khaled

Junior Member
هـل لـديـكـ أخـت ..؟

هـل لـديـكـ أخـت ..؟

--------------------------------------------------------------------------------

هـل لـديـكـ أخـت ..؟












هل لديك أخت ؟ إذا الموضوع يهمك ...









سابقا كان الأخ يعتزي بأخته ويقول أنا أخو فلانة




واشتهر العرب بحبهم الجم لأخواتهم وقيامهم على




شؤونهم وحاجاتهم وكان الأخ يتشرف بخدمة أخته




ويعاملها أفضل معاملة , أما اليوم في عصر اندثار




قيم الرجولة والنخوة والإخوة الحقيقية أصبحت الأخت




ضائعة وليس لها سند و ظهر تستند إليه في




وقت الشدائد , خصوصا إذا كانت متزوجة من زوج




لايخاف الله ولا يراعي الله فيها ولا يقوم بشؤونها




ولايصرف عليها ,




فتقع بين نار الزوج وجفاء الأخ وعدم سؤاله




هل سألت أخي الكريم :




أختك المتزوجة هل تحتاج إلى مصروف ؟




هل هي مرتاحة مع زوجها ؟




هل هناك مايكدر صفو معيشتها ؟




هل هي مريضة ؟




هل أهانها أو ضربها زوجها ؟




فسؤالك عنها يرفع معنوياتها ويرفع من قيمتها




عند زوجها ,,وإعطاؤك لها ولو مبلغ قليل فسيكون




شيئا كبيرا بالنسبة لها ,, فيكفيها تفكيرك في حالها ,,




وهل سألت أختك الغير المتزوجة :




هل تحتاج إلى مصروف ؟ هل أعطيتها شيئا ولو




قليلا ؟ هل أهديتها ولو هدية بسيطة ؟ هل ناقشتها




في مشاكلها وهل تحدثت إليها عن همومها ؟




هل سألت نفسك أنت لماذا تتأخر عليها وهي في




انتظارك إما بالسوق أو المستشفى وهي تنتظر




في حر الصيف و برد الشتاء ,,




هل سألت نفسك لماذا تتكدر ولماذا تضيق بك




الدنيا وهي تطلب منك الذهاب لمستشفى أو للسوق




أو لعملها وأنت لا تتأخر دقيقة على من يهوي




إليه فؤادك كصديق أو شئ آخر ..




مالذي أصاب الناس وأصبحت القلوب كالحجارة أو




أشد قسوة ماهذا الجفاء المغلف بالتجاهل لقيم




ديننا الحنيف فخيركم خيركم لأهله وليس




لأصدقائه في الإستراحة أو مديره في العمل ..




فأهلك أولا ,,
 

abou khaled

Junior Member
اللهم أعزني بطاعتك ولا تذلني بمعصيتك.

اللهم أعزني بطاعتك ولا تذلني بمعصيتك.

--------------------------------------------------------------------------------

اللهم أعزني بطاعتك ولا تذلني بمعصيتك.



قال الحسن البصري رحمه الله تعالى (هانوا عليه فعصوه ولو عزوا عليه لعصمهم )

وكا ن من دعاء بعض السلف اللهم أعزني بطاعتك ولا تذلني بمعصيتك.

في مسند الإمام أحمد قال حدثنا الوليد بن مسلم قال حدثنا صفوان بن عمر قال حدثني عبدالرحمن بن زبير بن نفيل عن أبيه قال لما فتحت قبرص وفرق بين أهلها رأيت ابا الدرداء جالس وحده يبكي فقلت يا ابا الدرداء ما يبكيك في يوم أعز الله فيه الإسلام وأهله فقال ويحك يا زبير ما أهون الخلق على الله عز وجل إذا أضاعوا أمره بينما هي أمة قاهرة ظاهرة لهم الملك تركوا أمر الله فصاروا الى ما ترى .
 

angelwish

New Member
english language

:salam2: main ye januna chahti ho k iss site pa sub posts threads english main kyon hain.yaha pa bohat se log pakistani hain indian hain pur sub english main bat kurte hain hadith r isi terha se kafi sari achi batain hain yaha pur english main its look to hard to read in english plz use ur own language taka bat samjh aa sake
 

aishah_ro

New Member
Nursery/Kindergarten in Makkah

As-salam alaikum...
Any one know any Nursery/Kindergarten in Makkah,KSA?

Thank you,Aishah
 

bemuslim

Junior Member
من فطر فيه صائماً كان مغفرة لذنوبه وعتق رق&#15

"

عن سلمان الفارسي رضي الله عنه عن النبي
قال : " من فطر فيه صائماً كان مغفرة لذنوبه وعتق رقبته من النار وكان له مثل أجره من غير أن ينقص من أجره شئ " ،

قلنا : يا رسول الله ، ليس كلنا يجد ما يفطر الصائم

فقال رسول الله: " يعطى الله هذا الثواب من فطر صائماً على تمرة أو مذقة لبن أو شربه ماء

ومن سقى صائماً ,سقاه الله من حوضي شربة لا يظمأ بعدها حتى يدخل الجنة " رواه ابن خزيمة

بالله عليك اذا كان هذا هو فضل تفطير الصائم ...مابالك بثواب تفطير صائم فقييييييييييييير[/SIZE]
 

bemuslim

Junior Member
أقبل ولا تخف فربك ينتظرك

كان في بلد من البلدان في زمن بني اسرائيل رجل يُدعى " الكفل " وكان يفعل ما يريد ، ولا يبالي بحلال أو حرام ، وكان أهل بلدتهيعرفون عنه هذا ، وإذا ما جاء اسمه على لسان بعضهم لا تجد أحد منهم يذكره بخير.

وفي ليلة من الليالي وبعد أن دخل كل واحد بيته ، وأغلق بابه ، إذا بالكفل يسمع طرقاً على بابه فقام ليفتح ، فإذا به يفاجأ بامرأة يقطر منها الحياء ، ويذوب وجهها خجلاً ، فسألها عن سر مجيئها فأخبرته بأنها تمر بضائقة مالية شديدة ، ولم تجد أمامها أحداً سواه لتقترض منه ...

وجد الكفل الفرصة سانحة أمامه ... امرأة جاءته إلى داره بمحض إرادتها ، وفي سكون الليل ، ولا يراهما أحد من الناس ، فتلطف معها وأدخلها داره ، وأخبرها بأنه لا مانع لديه من إقراضها المال ولكن لديه شرط ... أن تمكنه من نفسها.

ألحت المرأة عليه ألا يفعل ، فلم يلتفت إلى إلحاحها
...............
*
http://knowingallah.com/V2/Document.aspx?id=2124&lang=ar
 

Leena.Arab

New Member
ما شاء الله، فعلاً قصة جميلة و رائعة. أسأل من الله سبحانه و تعالى أن يغفر لي و للمسلمين ، و أن يهدينا الى الصراط المستقين. و أسأل من الله عز وجل أن لا يأخذنا الا و هو راضٍ علينا

أمين
 

Leena.Arab

New Member
ramadan and shawwal

Assallamu alikum. This is a short reminder for myself before anyone else about the hadith regarding fasting six days from shawwal, and a small explanation of how it adds up to a year:

قال رسول الله – صلى الله عليه وسلم -: {من صام رمضان ثم أتبعه ستاً من شوال كان كصيام الدهر} [رواه مسلم وغيره].

قال الإمام النووي - رحمه الله -: قال العلماء: (وإنما كان كصيام الدهر، لأن الحسنة بعشر أمثالها، فرمضان بعشرة أشهر، والستة بشهرين..).

The hadith that has come of the Prophet, Allah?s peace and blessings be upon him,:' Whoever fasts Ramadan, then follows it with six from Shawwal, it is as though he fasted all of time.'
 
Top