نصر الله يسب ابو سفيلن

hiloeyes

New Member
السلام عليكم،
أخي ماالدي أزعجك في كلام حسن نصر الله، هل لأنه لم يوافق هواك، أم لخشيتك من أمر ما، هل خشيت من أنه شيعي، فليكن، ونختلف معه في رأيه في أبي سفيان فلندع له الله ولنا الهداية، ولكن حدار من أن يطعن المسلم أخاه، وألا ينصر المسلم أخاه، ها الرجل يحارب إسرائيل فهل ننسى أنه يحارب الكفر لننظر في أشياء هي ليست من العقيدة أو من أساسيات الدين، الكفر يريد أن يفرق بيننا فهل نسهل له الموضوع،لمادا نتدكر دائما أننا سنيون وهؤلاء شيعة وننسى أننا وقبل كل شيء مسلمون. أولى بنا أن نفكر في ما يوحدنا كتاب الله وسنة رسوله،وندع الجدال و التقاتل ، فوالله ما أهلك هده الأمة إلا التشتت والخلاف
 

saad640

أحفظ الله يحفظك
السلام عليكم

السلام عليكم ورحمته الله
الصحابة هم : صحابة رسول اله صلى الله عليه وسلم ورفقاء دعوته الذين أثنى الله عزّ وجلّ عليهم في مواضع كثيرة من القرآن
قال تعالى: {والسَّابقون الأوَّلون من المهاجرين والأنصاروالَّذين اتَّبعوهم بإحسان رَّضي الله عنهم ورضوا عنه وأعدَّ لهم جنَّات تجري تحتهاالأنهار خالدين فيها أبداً ذلك الفوز العظيم} التوبة:100
وقال تعالى: { مُحمَّدٌ رسول الله والَّذين معه أشداء على الكفار رُحماء بينهم تراهم رُكّعاً سُجَّداً يبتغون فضلاً من الله ورضواناً} الفتح:29
قال تعالى { لَقَدْ رَضِيَ اللَّهُ عَنِ الْمُؤْمِنِينَ إِذْ يُبَايِعُونَكَ تَحْتَ الشَّجَرَةِ فَعَلِمَ مَا فِي قُلُوبِهِمْ فَأَنْزَلَ السَّكِينَةَ عَلَيْهِمْ وَأَثَابَهُمْ فَتْحًا قَرِيبًا (18) وَمَغَانِمَ كَثِيرَةً يَأْخُذُونَهَا وَكَانَ اللَّهُ عَزِيزًا حَكِيمًا (19)(سورة الفتح)
قال تعالى (وَالَّذِينَ آَمَنُوا وَهَاجَرُوا وَجَاهَدُوا فِي سَبِيلِ اللَّهِ وَالَّذِينَ آَوَوْا وَنَصَرُوا أُولَئِكَ هُمُ الْمُؤْمِنُونَ حَقًّا لَهُمْ مَغْفِرَةٌ وَرِزْقٌ كَرِيمٌ (74) وَالَّذِينَ آَمَنُوا مِنْ بَعْدُ وَهَاجَرُوا وَجَاهَدُوا مَعَكُمْ فَأُولَئِكَ مِنْكُمْ وَأُولُو الْأَرْحَامِ بَعْضُهُمْ أَوْلَى بِبَعْضٍ فِي كِتَابِ اللَّهِ إِنَّ اللَّهَ بِكُلِّ شَيْءٍ عَلِيمٌ (75)(سورة الأنفال
قال فيه الله عز وجل :( رضي الله عنهم ورضوا عنه الصحابة) ومن سبهم بعد هذه الآيات فهو مكذب بالقرآن.
والواجب نحوهم محبتهم والترضي عنهم والدفاع عنهم،ورد من تعرض لأعراضهم، ولا شك أن حبهم دين وإيمان وإحسان، وبغضهم كفر ونفاق وطغيان،وقد أجمع العلماء على عدالتهم، أما التعرض لهم وسبهم وازدراؤهم فقد قال ابن تيمية: إن كان مستحلاً لسب الصحابة رضي الله تعالى عنهم فهو كافر.
وقد حذّر النبي صلىالله عليه وسلم من ذلك بقوله: «من سبَّ أصحابي فعليه لعنة الله والملائكة والناس أجمعين» [السلسلة الصحيحة 2340].
وقال صلى الله عليه وسلم: «لا تسبوا أصحابي، لا تسبواأصحابي، فوالذي نفسي بيده لو أن أحداً أنفق مثل أُحد ذهباً ما أدرك مدّ أحدهم ولانصيفه» [رواه البخاري ومسلم].
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : " النجوم أمنة السماء ، فإذا ذهبت النجوم أتى السماء ما تُوعد ، وأنا أمنة لأصحابي ، فإذا ذهبت أتى أصحابي ما يوعدون ، وأصحابي أمنة لأمتي ، فإذا ذهب أصحابي أتى أمتي ما يُوعدون " [رواه مسلم]
وسُئل الإمام أحمد عمن يشتم أبا بكر وعمر وعائشة رضي الله تعالىعنهم أجمعين فقال: ما أراه على الإسلام.
وقال الإمام مالك رحمه الله تعالى: من شتم أحداً من أصحاب محمّد صلى الله عليه وسلم أبا بكر أو عمر أو عثمان أو معاويةأو عمرو بن العاص، فإن قال كانوا على ضلال وكفر قُتل.
قال الشيخ محمّد بن عبد الوهاب: فمن سبهم فقد خالف ما أمر الله تعالى من إكرامهم، ومن اعتقد السوء فيهم كلهم أو جمهورهم فقد كذّب الله تعالى فيما أخبر من كمالهم وفضلهم ومكذبه كافر.
أما من قذف أم المؤمنين عائشة رضي الله تعالى عنها فإنَّه كذّب بالقرآن الذي يشهد ببراءتها، فتكذيبه كفر، والوقيعة فيها تكذيب له، ثم إنها رضي الله تعالى عنها فراش النبي صلى الله عليه وسلم والوقيعة فيها تنقيص له، وتنقيصه كفر.
قال ابن كثير عند تفسيره قوله تعالى: { إنَّ الذين يرمون المحصنات الغافلات المؤمنات لُعنوا في الدُّنيا والآخرة ولهم عذابٌ عظيمٌ} وقد أجمع العلماء رحمهم الله تعالى قاطبة على أن من سبها بعد هذا ورماها بما رماها به بعد هذا الذي ذكر في الآية فإنه كافر، لأنه معادن للقرآن.
أخي المسلم: إنَّ سب الصحابة رضي الله تعالى عنهم يستلزم تضليل أمة محمد صلى الله عله وسلم ويتضمن أن هذه الأمة شر الأمم، وأن سابقي هذه الأمة شرارها، وكفر هذا مما يعلم بالاضطرار من دين الإسلام.
اللهم ارزقنا حبك وحبّ دينك وكتابك ونبيك صلى الله عليه وسلم وصحابته الكرام، ربنا اغفر لنا ولإخواننا الذين سبقونا بالإيمان ولا تجعل في قلوبناغلاًّ للذين آمنوا، وصلى الله على نبينا محمّد وعلى آله وصحبه أجمعين.

*وهذ شيئ يسير من الحكام والأدله من القرآن الكريم والاحاديث الشريفه .
ومن الادلة في يومنا هذا اقرء لي في المنتدى مسرحية نصر الله لبنان وغزة جريحة
 

Imad

Junior Member
hiloeyesالسلام عليكم أخي ,

لك الحق حدار ان يطعن المسلم أخاه.هل ابو سفيان أخونا أم لا؟
نعم أبو سفيان رضي الله عنه أخونا وهذا الرجل يطعن فيه
لماذا ياأخي لم تدافع عن أخوك أبي سفيان ولكن تدافع عن الذي يطعن فيه؟


حب صحابة رسول الله من العقيدة. الطعن في الصحابة رضي الله عنهم أجمعين طعن في دين الله
لماذا؟
لأنهم هم الذين نشروا هذا الدين ورضي الله عنهم في كتابه ومدحهم رسول الله صلى الله عليه وسلم

وهذا الذي يطعن في الصحابة لا نعتبره أخونا

وعلى إخواننا في تونس hiloeyes السلام عليكم أخي
 
Top