الإسراء والمعراج () مشاهد من الجنة والنار

Discussion in 'عربي - Arabic' started by macoooo, Apr 20, 2018.

  1. macoooo
    Offline

    macoooo Junior Member

    Joined:
    Mar 9, 2014
    Messages:
    1,305
    Likes Received:
    22
    Trophy Points:
    48
    Gender:
    Male
    Ratings Received:
    +65 / 11
    1- في رحلة النبي محمد من المسجد الحرام إلى المسجد الأقصى ، مكنه الله من رؤية بعض إبداعاته الرائعة. سمح الله للنبي أن يرى العالم (الدنيا) مثل امرأة عجوز. ومع ذلك ، كانت هذه المرأة العجوز ترتدي قدرا كبيرا من المجوهرات ، وفي هذا يوجد مؤشر يدل على واقع العالم.


    2. الله مكن النبي من رؤية إبليس. ورأى النبي شيء على جانب الطريق الذي لم يجرؤ على الوقوف في طريقه أو التحدث إليه. ما رآه النبي هو إبليس. في الأصل ، كان إبليس مؤمناً وعاش مع الملائكة في الجنة. عندما أمر الله الملائكة بسجود (سجد) إلى النبي آدم ، أُمر إبليس أن يسجد له أيضاً. وسجدت الملائكة لآدم في طاعة الله ، لأن الملائكة لا يعصون الله. ومع ذلك ، لم يطع إبليس ، واعترض على أمر الله. قال: "خلقتني من النار ، وخلقته من الطين. كيف تطلب مني أن أسجد له؟" إذن هذا الاعتراض من إبليس لأمر الله كان التجديف الأول الذي ارتكبه.


    3- في رحلته ، رائحة النبي رائحة لطيفة جدا. سأل جبريل عن هذه الرائحة اللطيفة ، وأبلغه جبريل أن هذه الرائحة الطيبة كانت قادمة من قبر المرأة التي كان واجبها أن تمشط شعر بنت فرعون. كانت هذه المرأة مؤمنة جيدة ورعة. ذات يوم ، عندما كانت تمشط شعر ابنة فرعون ، سقط المشط من يدها. في هذا قالت "بسم الله". "سألت ابنة فرعون ،" هل لديك إله آخر غير والدي؟ "وقالت المرأة:" نعم. ربي ورب أبيك هو الله ". وأخبرت ابنة فرعون والدها بما حدث. طالب فرعون هذه المرأة بالدفن وترك الإسلام ، لكنها رفضت. في ذلك ، هدد فرعون بقتل أبنائها. لقد أحضر وعاءًا كبيرًا من وعندما أغرقت المياه ، أحضر فرعون أطفالها وبدأوا في إسقاطها في ذلك الوعاء الواحد تلو الآخر


    ، وفي كل هذا ، ظلت المرأة ثابتة على الإسلام ، حتى عندما وصل فرعون إلى أصغر أطفالها. - طفل صغير لا يزال يرضع من الثدي - لكنها شعرت بالشفقة عليه ، في ذلك ، سمح الله لهذا الطفل أن يتحدث ، وقال لأمه: "يا أم ، تحلى بالصبر. إن تعذيب الآخرة أشد بكثير من تعذيب هذه الحياة ، ولا تكون مترددًا ، لأنك على حق. "وفي هذه الحالة طلبت المرأة من فرعون جمع عظامها وعظام أبنائها ودفنها في نفس القبر لقد وعدها فرعون بذلك - ثم أسقطتها في ذلك الماء المغلي ، وماتت شهيدًا ، والرائحة الطيبة التي تفوح منها رائحة النبي قادمة من قبرها هي مؤشر على مكانتها الرفيعة.


    4- خلال رحلته ، رأى النبي أشخاصا كانوا يزرعون ويحصدون في يومين. قال جبريل للنبي: "هؤلاء هم الناس الذين يناضلون من أجل الله (مجاهدون).") ".


    5- ورأى النبي أيضاً أشخاصاً كانت شفاههم وألسنتهم مقطعة بمقصات مصنوعة من النار. قال جبريل للنبي: "هؤلاء هم المتحدثون باسم الفتنة (الفتنة) الذين يدعون الناس إلى الضلال".


    6- كما رأى ثوراً خرج من منفذ صغير جداً ، ثم حاول عبثاً أن يعود من خلال هذا المنفذ الصغير. قال جبريل للنبي: "هذا هو مثال الكلمة السيئة - عندما يتم التحدث بها ، لا يمكن إعادتها".


    7 - رأى النبي أن الناس يرعون مثل الحيوانات ، مع القليل من الملابس على أجزائهم الخاصة. قال جبريل للنبي: "هؤلاء هم الذين رفضوا الزكاة".


    8 - رأى النبي ملائكة يحطمون رؤوس بعض الناس بالحجارة. ستعود هذه الرؤوس إلى الشكل الذي كانت عليه ، ثم تقوم الملائكة بتحطيم رؤوسهم مرة أخرى - وهكذا. قال جبريل للنبي: "هؤلاء هم الذين شعر رؤوسهم أنهم ثقيلون جداً لأداء الصلاة - أولئك الذين كانوا ينامون دون صلاة".



    9- في رحلته ، رأى النبي صلى الله عليه وسلم أشخاصًا يتنافسون على أكل بعض اللحوم المتعفنة ، متجاهلين اللحم المقطّع وغير الملوّث. قال جبريل للنبي: "هؤلاء هم أهل بلدكم الذين يخرجون ما هو مسموح به (حلال) ، ويستهلكون ما هو حرام" (حرام) ". هذه الإشارة إلى الزناة ، أي الذين تركوا الجائز (الزواج) والخطايا الملتزمة (الزنا).

    10- كذلك رأى النبي أناسًا يشربون من السوائل الآتية من أجساد الزناة ، (الماء الممزوج بالدم). أشار جبريل إلى النبي أن هؤلاء كانوا يشربون الكحول المحظورة في هذا العالم.



    11- رأى النبي أشخاص يخدشون وجوههم وصدورهم بأظافر من النحاس الأصفر. قال جبريل: "هذه هي أمثلة أولئك الذين يرتكبون الثرثرة ((الغيبة).") ".
    يابانية تسأل كيف انتقل محمد من مكة الى القدس باليلة انها كذبة واضحه - اجابة ذاكر نايك




    حوار شيق مع مسيحية؟ كيف ولد محمدﷺ..وتفاجئ د.ذاكر نايك؟

Share This Page