تركيا: تصفيات مسابقة اللغة العربية الدول&#1610

abou khaled

Junior Member
تركيا: تصفيات مسابقة اللغة العربية الدولية










- خبر مترجم من اللغة التركية.

تم تحديد الثلاثة الأوائل في تصفيات "تركيا" لانضمامها إلى مسابقة اللغة العربية الدولية للعام الثالث، وشارك في التصفيات طلاب من ثلاثة آلاف مدرسة للإمامة والخطابة على مستوى البلاد.







وأقيم السباق النهائي في فندق "آسيا ترمال" بالعاصمة "أنقرة" بين 27 مدرسة للإمامة والخطابة، وشهد هذا السباق النهائي ازدحاما كبيرًا في عدد الحضور، وقبل السباق ألقى الأستاذ الدكتور "أحمد أغير أقتشه" – رئيس الهيئة المنظمة للمسابقة – كلمةً أوضح من خلالها أن هدفهم هو تعليم الطلاب اللغة العربية بطريقة أكثر فاعلية.



ويتضمن برنامج المسابقة سباقات في فروع متعددة مثل: المعلومات اللغوية العامة والشعر والخطابة؛ أما عن المعلومات العامة فيجيب الطلاب عن أسئلة حول معاني الكلمات العربية والقراءة والفهم والترجمة والقواعد النحوية والاستماع والمحادثات، وفي مجال الشعر يقرضون نماذج من مختارات الشعر العربي القديم والمعاصر.



وسوف يتسابق الطلاب الأوائل في "تركيا" مع نظرائهم القادمين من دول "البوسنة والهرسك" و"مقدونيا" و"كوسوفو" و"رومانيا" و"صربيا" و"كرواتيا" و"بلغاريا"، وذلك في السباق النهائي الدولي للمسابقة، الذي سيقام في مركز "أتاتورك" الثقافي في مدينة "بورصا" التركية اليوم الخميس 17 مايو 2012. المصدر: شبكة الألوكة.

يرجى الإشارة إلى المصدر عند نقل الخبر – شبكة الألوكة.
 
Top