يا باغي الخير أقبل ، فكرة تحولت إلى تجربة ن&#1

abou khaled

Junior Member
يا باغي الخير أقبل ، فكرة تحولت إلى تجربة ناجحة لمن يريد تطبيقها

--------------------------------------------------------------------------------

السلام عليكم

فكرة جميلة وتم تطبيقها بنجاح ولله الحمد .

الفكرة باختصار هي أن يقوم الأخ بشراء مجموعة كبيرة من علب البلاستيك ألف علبة مثلا ً ، ويضعها في المسجد ، وبعد الصلاة يمسك الأخ المايك ، ويخبر المصلين ( بمشروع لن تنالو البر حتى تنفقوا مما تحبون )

والمطلوب فقط هو أن يأخذ المسلم علبة أو أكثر ، ويضع فيها من الطعام الذي سيأكله على الإفطار (مثلا ً أرز وخضار وأي نوع من اللحوم ) .

وبالطبع الطعام سيكون ساخنا ً ويخبر الأخ المصلين بالمسجد أن ميعاد تجميع علب البلاستيك هو صلاة العصر .

ثم يتم أخذ هذه الوجبات الجاهزة لتوزيعها بعد الصلاة بنصف ساعة على الفقراء والمحتاجين في بيوتهم من خلال سيارة نقل مثلا ً وإن لم يتوفر فمن خلال سيارات الإخوة المشاركين .

-----
عندما بدأ تنفيذ الفكرة ، كان عدد الوجبات اليومية حوالي 30 وجبة كل يوم في رمضان ، ثم زاد إلى 200 كل يوم منذ سنتين ، ثم وصل إلى ألف وجبة يوميا ً رمضان الماضي ، ثم وصل هذه السنة إلى 2000 وجبة ساخنة يوميا ً ...

وهذا كله من مسجد واحد فقط ، وبدأت مساجد كثيرة أعجبتها الفكرة بتطبيقها . تخيل إلى كم وصلت الأعداد ؟!

التكلفة المادية الوحيدة هي ثمن علب البلاستيك فقط .

ومن فوائد هذا العمل الخير هو جمع شباب وأهل الحي على باب واسع من أبواب الخير ويفتح لك الطريق للدعوة كما أنه يجذب الشباب البعيد عن أداء الفروض إلى المسجد لغرض المشاركة لأنهم بالأصل فيهم من الخير الكثير ولكن يحتاجون من يأخذ بيدهم . وكذلك من فوائده حض الناس على التبرع مما يحبون لا من فضلات ما يملكون وتحقيق البر المذكور في الآية .
 

saad640

أحفظ الله يحفظك
السلام عليكم

ماشاء الله على هذه الفكرة الطيبة
 
Top