Young Brother die before Salaat شاب يموت قبل الصلاة

Mrmuslim

Smile you are @ TTI
Staff member
بسم الله الرحمن الرحيم
I recieved this in email today
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شاب يبلغ من العمرسبعة عشر عاماً .. كان في المسجد يتلو القرآن .. وينتظر إقامة صلاة الفجر .. فلما أقيمت الصلاة .. رد المصحف إلى مكانه .. ثم نهض ليقف في الصف .. فإذا به يقع على الأرض فجأة مغمى عليه .. حمله بعض المصلين إلى المستشفى .. فحدثني الدكتور الجبير الذي عاين حالته .. قال : أُتي إلينا بهذا الشاب محمولاً كالجنازه .. فلما كشفت عليه فإذا هو مصاب بجلطة في القلب لو أصيب بها جمل لأردته ميتاً نظرت إلى الشاب فإذا هو يصارع الموت .. ويودع أنفاس الحياة .. سارعنا إلى نجدته .. وتنشيط قلبه .. أوقفت عنده طبيب الإسعاف يراقب حالته .. وذهبت لإحضار بعض الأجهزة لمعالجته .. فلما أقبلت إليه مسرعاً .. فإذا الشاب متعلق بيد طبيب الإسعاف .. والطبيب قد الصق أذنه بفم الشاب .. والشاب يهمس في أذنه بكلمات.. فوقفت أنظر إليهما .. لحظات.. وفجأة أطلق الشاب يد الطبيب .. وحاول جاهداً أن يلتفت لجانبه الأيمن .. ثم قال بلسان ثقيل : أشهد أن لا إله إلا الله .. وأشهد أن محمداً عبده ورسوله .. وأخذ يكررها .. ونبضه يتلاشى .. وضربات القلب تختفي.. ونحن نحاول إنقاذه.. ولكن قضاء الله كان أقوى.. ومات الشاب.. عندها انفجر طبيب الإسعاف باكياً.. حتى لم يستطع الوقوف على قدميه.. فعجبنا وقلنا له : يا فلان .. ما لك تبكي.. ليست هذه أول مرة ترى فيها ميتاً.. لكن الطبيب استمر في بكائه ونحيبه.. فلما .. خف عنه البكاء سألناه : ماذا كان يقول لك الفتى ؟ فقال : لما رآك يا دكتور .. تذهب وتجيء .. وتأمر وتنهى.. علم أنك الطبيب المختص به .. فقال لي : يا دكتور .. قل لصاحبك طبيب القلب.. لا يتعب نفسه.. لا يتعب.. أنا ميت لا محا له.. (( والله إني أرى مقعدي من الجنة الآن )) .. الله أكبر .. { إِنَّ الَّذِينَ قَالُوا رَبُّنَا اللَّهُ ثُمَّ اسْتَقَامُوا تَتَنَزَّلُ عَلَيْهِمُ الْمَلائِكَةُ أَلَّا تَخَافُوا وَلا تَحْزَنُوا وَأَبْشِرُوا بِالْجَنَّةِ الَّتِي كُنْتُمْ تُوعَدُونَ * نَحْنُ أَوْلِيَاؤُكُمْ فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَفِي الْآخِرَةِ وَلَكُمْ فِيهَا مَا تَشْتَهِي أَنْفُسُكُمْ وَلَكُمْ فِيهَا مَا تَدَّعُونَ * نُزُلاً مِنْ غَفُورٍ رَحِيمٍ } .. أسأل الله أن يختم لنا جميعاً بالصالحات ولما سؤل والده عن حاله قال : إ بني هذا ما كان يفوته الصف الأول في المسجد ، إبني هذا هو الذي كان يوقضنا لصلاة الفجر ، إبني هذا كان ملازم لحلق تفيض القرآن ، إ بني هذا كان في الصف الثاني ثانوي علمي وكان تقديره إمتياز . هذا هو الفرق بين المطيع والعاصي .. والفرق الحقيقي يتبين .. { يَوْمَ يَفِرُّ الْمَرْءُ مِنْ أَخِيهِ * وَأُمِّهِ وَأَبِيهِ * وَصَاحِبَتِهِ وَبَنِيهِ * لِكُلِّ امْرِئٍ مِنْهُمْ يَوْمَئِذٍ شَأْنٌ يُغْنِيهِ * وُجُوهٌ يَوْمَئِذٍ مُسْفِرَةٌ * ضَاحِكَةٌ مُسْتَبْشِرَةٌ * وَوُجُوهٌ يَوْمَئِذٍ عَلَيْهَا غَبَرَةٌ * تَرْهَقُهَا قَتَرَةٌ * أُولَئِكَ هُمُ الْكَفَرَةُ الْفَجَرَةُ } ..

سبحان الله العظيم....
لا إله إلا هو سبحانه......ولكم في الموت عبره وعظه ولكن من يتعظ.......
ماشاء الله عسى أن يختم لي ربي بمثل ماختم له...اللهم لا إله إلا أنت سبحانك أني كنت من الظالمين أغفرلي ذنبي وأجعل خاتمتي خير يارب العالمين وخفف عني سكرات الموت.....آمـــــــــــــــــــــــــــــــــين

INSHA ALLAH I WILL TRANSLATE THE STORY OR IF ONE OF THE BROTHERS OR SISTERS CAN DO IT BEFORE I DO THEY WILL GET THE REWARD INSHALLAH

Salaam Alikom

ayman

La Ilaha Illa Allah
Staff member
translation of "Young Brother die before Salaat "

assalamou alaykoum wa rahmatoullahi wa barakatouhou,
my english is not so good, but i´ll try to give s short translation of this true story :
A young man -17 years old- was reading coran and waiting for Salat Alfajr(morning prayer), and as the prayer time came, he stood up and walked to his brothers in islam to pray with them.
but suddenly, he falled and lost consciousness,then his brothers took him to the hospital.
i asked the doctor who examined him and he told me , he had a heart-haemorrhage, and he was wondering how he was still alive, because this kind of haemorrhage could kill a big camel, and then we´ve tried to save him and keep him alive because he was dying, and while we were doing our best, he called one of the emergency docotors and whispered him something, and then he said chahada "la ilaha illa Allah, mohammad Rassou Allah"(I bear wtiness that there is no deity worthy of worship except Allah and I bear witness that Muhammad is His Messenger) many times and he died.
after this, the emergency doctor started crying, and i asked him : why are you crying?? you see people dying everyday!!.
and he answered : this young man told me :tell them not to try helping me staying alive, i swear by Allah, i´m seeing right now my place in Janna (paradise).
and when his father came, he told us that his son was always praying in the first row in the mosque, and he was waking me up and all the family every morning for Salat Alfajr, and he was also one of the best students at school.
that is the difference between someone who is willing to get to paradise, and other people who dont care and dont even pray and dont read coran at all.
may Allah reward this young man with paradise and show us the way to follow.

Soumaya

El HaMdOuLiLaH
Soubhan ALLAH

:salam2:

:subhanallah: WA :ma:

Thank you verry munch for story Mrmuslim :jazaak:
et merci beaucoup pour le frère ayman pour avoir mis la traduction!!!

:wasalam:

(j'aimerai bien m'exprimer pour cette magnifikque histoire qui fait réflechir et nous aident à penser à la mort mais le pb c'est que ne parle pas et comprend pas bien l'anglais :frown: )

3assal

Salam Aleikum

Jazakallah khair Mr.Muslim for the story, and Ayman for the translation :)

w/s

oceane

Ma très chère soeur Soumaya, je ne maitrise pas parfaitement l'anglais, mais si cela peut vous aider, je suis disposée à traduire ce que vous voudrez :)

salam aleikoum

amjaddamen

brother
daer brother : thank you for sharing , if you would please send some more of this situations happend with dr. khalid jubeer ( who we love in the way of allah)

Al-Salam

Your Sister In Islam
subhan allah. may allah insha allah have him in janna.it remiended me of my grandfather, who died in a similar way.

may god have us all in janna insha allah. amin ja rab.

halah

:salam2:
:ma:

Jazakum Allah khair,may Allah have mercy on that young man and firm our hearts on the the straight path(ameen).

salahdin

بِسۡمِ ٱللهِ ٱلرَّحۡمَـٰنِ ٱلرَّحِيمِ

SUBHANALAH may ALLAH GRANT HIM JANATUL FARDOSA